حرق الدهون عن طريق الأكل! تعرفى على انواع الطعام التى تساعد على حرق الدهون

طعام يساعد على حرق الدهون

حرق الدهون وإنقاص الوزن هو الهدف الأساسى وراء أغللب أنواع الدايت ، ويمكن تحقيق هذا الهدف بشكل أكبر خصوصا مع ممارسة الرياضة ..
لكن المشكلة التى تواجهها أغلب السيدات هذه الأيام هو المغريات التى تواجهها يوميا والتى تجعلها بسهولة تبتعد عن نظام الغذاء الصحي الخاص بالريجيم الذى تتبعه ..
من السهل جدًا أن يتشتت انتباهك بسبب الوجبات السريعة غير الصحية الموجودة حولك فى كل مكان، والطعام والملئ بالنشويات والسكريات وتناول الأطعمة الخاطئة يمكن أن تعبت من أجل تحقيقه!

لكن هل تعرفين أن بعض انواع الطعام ليس فقط يوجد بها سعرات حرارية أقل من غيرها ، بل إن بعضها يساعدك على حرق الدهون أكثر ؟ كيف ذلك ؟ .. تابعى معنا ..

الأمر كله يتعلق باختيار الأطعمة المناسبة. اختيار الطعام الجيد يجعلك تشعرين بالشبع لساعات بعد الأكل دون زيادة الوزن الذي فقدته.

الفواكه لوجبة خفيفة حلوة.

تناول الكثير من الفاكهة كما تريد – السكريات الموجودة في الفاكهة هي طريقة رائعة للتخلص من الرغبة الشديدة في تناول الحلويات دون الإفراط في تناول الأطعمة السريعة المحملة بالدهون وغير الصحية والتي ستؤدي إلى زيادة الوزن مرة أخرى. جربي الفاكهة كوجبة خفيفة في الصبا خصوصا في وقت الإفطار أو تناولها كوجبة خفيفة في منتصف اليوم عندما تشعر أن مستوى طاقتك ينخفض.

الخضروات والحديد.

واحدة من أكثر تركيبات الطعام الأساسية هي أيضًا واحدة من أكثرها صحة! يعتبر الأرز البني أفضل بكثير بالنسبة لك من الأرز الأبيض ، كما أن الخضار إختيار ممتاز عندما تبحثين عن حرق الدهون. سواء ذات الأوراق الخضراء أو ذات الأوراق الملونة .

الفول والعدس.

مصدر كبير للبروتين ، وهو أمر مهم لأن أي شخص يمارس الرياضة بشكل منتظم يجب أن يفكر في تناوله للبروتين ، ويمكن أن تساعدك الفاصوليا والعدس (يشار إليها أيضًا باسم البقول) على تخزين الطاقة من أجل التدريبات.
أيضا ننصحك بتناول الأطعمة الغنية بالحديد ومن أهمها ( السبانخ – الباذنجان – الفاصوليا )

الزبادي بالمكسرات

في حين أن المكسرات لا يُنصح بتناولها بكثرة عند اتباع اى نظام دايت ، إلا أنها أفضل من غيرها من المواد الدهنية والتى تحتوى على زيوت مهدرجة ، لأن الزيوت الموجودة فى المكسرات تعتبر من من الزيوت المفيدة وتوفر العديد من العناصر الغذائية المهمة وتعد وقود عالي الجودة للجسم.
وعند خلط المكسرات بالزبادي اليونانى يعطى قيمه اكبر بكثير من الزبادي العادى ويعطيكى احساس كبير بالشبع ويحتوى ايضا على كمية ضخمة من البروتين .
الزبادي اليونانى : يتم عن طريق احضار لبن عادى غير منزوع الدسم ويتم استخدامه فى عمل الزبادى فى البيت عن طريق خلطه بعلبه زبادى عادية وتركه فترة فى جو دافئ لا تتعدي 10 ساعات .