كيف أحافظ على بشرتى؟ – 5 مشاكل وحلها للحفاظ على البشرة

الحفاظ على البشرة واعطائها النضارة والجمال

تريدين ان تظل بشرتك ناعمة وجميلة ومتوهجة ؟
بالطبع ومن هى التى لا ترغب بذلك ؟!
أفضل ما يمكنك فعله للحصول على بشرة جميلة ونضرة هى تجنيب بشرتك التعرض للعوامل التى تضرها وتؤذيها ولو على المدي البعيد …

النساء تكون بشرتهن حساسة وتحتاج للعناية والإهتمام على العكس من الرجال ، ولذلك يجب معرفة الأمور التى تفيد أو تضر بالبشرة لتجنبها .
وبالرغم من اختلاف نوع البشرة مما يجعل طريقة العناية بالبشرة تختلف عموما من امرأة الى اخري .
لكن هناك أمور عامة يجب على كل إمرأة الإنتباه لها للحفاظ على بشرتها صافية ونقيه للأبد مهما كان نوع بشرتها ، ولإعطائها الفرصة للنضارة والتوهج والجمال .
لذلك أنت بحاجة إلى مصدر للمعلومات لمعرفة الأمور التى تؤثر سلبا على بشرتك ومعرفة أيضا أهم الأشياء الوجب مراعاتها للحفاظ على جمال ونعومة بشرتك أى كان نوعها .

ما هى أهم الأمور التى تؤثر على بشرتك بشكل سيئ وكيف تتجنبيها ؟

1 – التعرض لآشعة الشمس لوقت طويل

الشمس نعمة من نعم الله ومن أهم المصادر لفيتامين (د) المفيد لقوة العظام ونشاط الجسم ، ولكن التعرض للشمس فترات طويله وخصوصا وقت الظهيرة يغير من لون بشرتك لأنها تتأثر بآشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة. ويمكن أن تسبب هذه الأشعة فوق البنفسجية حروق الشمس وهى عبارة عن بقع وأماكن داكنة تظره على الجلد وبعد مرور وقت طويل قد تؤدي إلى ظهور التجاعيد والعيوب ومشاكل في العين مثل الهالات السوداء تحت العينين.
الحل :
هو التعرض للشمس فى غير أوقات الظهيرة ، واستخدام مستحضرات حماية الجلد والبشرة من الشمس إذا كانت هناك حاجة لذلك.

2 – استخدام الصابون لغسل الوجه

قد تستغربين من هذا الأمر ولكن أغلب أخصائيين العناية بالبشرة فى العالم ينصحون بعدم إستخدام الصابون أو منتجات الصابون لغسل وجهك فبعض مكونات الصابون ضارة جدًا ببشرتك وهى فى أحسن الأحوال سوف تمنع ترطيب البشرة بشكل جيد .

الحل
استخدام الماء العادي لغسل بشرتك كالمعتاد قدر الإمكان لإزالة الأوساخ والغبار وتنظيف بشرتك. وتقليل استخدام الصابون بحيث يكون مرة واحدة فقط اسبوعيا مثلا .


3 – الإستخدام المكثف للمكياج واستخدام مستحضرات تجميل رخيصة تضر بالبشرة

أضرار الميك أب على البشرة لاتظهر مباشرة ولكن تظهر على المدي الطويل والتى منها على سبيل المثال تكوين حب الشباب وظهور الرؤوس السوداء . وتزداد اضرار المكياج على بشرتك خصوصا فى فصل الصيف ومع تعرض لآشعة الشمس أثناء وضع الميك أب .

الحل
تأكدى من تنظيف وجهك جيدا قبل النوم فى حالة استخدام المكياج و يجب استخدام منظف الوجه في الصباح والمساء لإزالة أى أثر لمستحضرات التجميل.
والحرص على استخدام مستحضرات التجميل ذات الأساس المائى خصوصا إذا كانت بشرتك دهنية ، تجنبى قدر المستطاع استخدام الكريمات في الصيف .

آخر نصيحة هنا هى استخدام مستحضرات تجميل طبيعية قدر الإمكان. يجب عليك استخدام المنتجات الخالية من البارابين. البارابين مادة كيميائية تستخدم على نطاق واسع في مستحضرات التجميل مثل الشامبو وكريمات غسول الجسم وأقنعة الوجه والعديد من منتجات العناية بالبشرة الأخرى. وهى ضارة جدا جدا بالبشرة .

4 – عدم شرب الماء بكثرة

الترطيب هو المفتاح لبشرة صحية ونضرة للنساء. لذلك يجب أن يشربوا الكثير من المياه على مدار اليوم . قد تظهر بعد المشاكل فى الجهاز الهضمى بشكل ما أو بآخر على البشرة وهو ما يساعد فى حله ايضا شرب المياه بكثرة .
لا يوجد كمية محدده من المياه منصوح بها هنا حيث انه الأمر يختلف من امرأة الى اخرى ولكن بصفه عامة فإن المقصود بشرب المياه بكثرة هو شرب المياه حتى بدون الشعور بالعطش – ولكن دون ان يؤدى ذلك لإنتفاخ البطن او شعور بثقل فى الجسم حيث يمكن ان يؤدي ذلك ايضا الى ما يسمى بتسمم الماء – وبصفه عامة فإن معظم السيدات ينصح لهم بشرب لتر ونصف من المياه يوميا فى المتوسط .

5 – إنتبهى لغذائك ومشروباتك

قديما قالوا : غذائك دوائك

إن البشرة الجميلة تبدأ دائما من الداخل الى الخارج – نفسيا وجسمانيا – بمعنى ان صحة أعضاء الجسم الداخلية تؤثر على صحة وجمال البشرة كما ان الضغوطات النفسية المبالغ فيها وشرب المشروبات التى تحتوي على الكافيين بكثرة مثل الشاى والقهوة والمشروبات المليئة بالصودا تضر أيضا على بشرة المرأة و تؤثر بعض العادات السيئة مثل اتباع نظام غذائي كثير الدهون والتوتر وعدم الاهتمام بنوع التغذية وعدم الإهتمام بشرب الماء كل ذلك يؤثر سلبا على بشرة المرأة.

الحل :
تجنبى شرب مشروبات الصودا – الشاى – القهوة – تناول الكثير من الدهون


هذه الأمور التى ذكرناها جيمعا مفيدة جدا فى الحفاظ على البشرة على المدى القصير والطويل وهى سارية على أى نوع من انواع البشرة سواء كانت ( عادية – جافة – دهنية – حساسة – مختلطة )